أخبار

أماكن سياحية يحظر فيها التصوير

حفاظا على التراث التاريخي وهدوء السكان المحليين

يحظر التصوير الفوتوغرافي في أماكن سلحية عديدة حول العالم لسبب أو لآخر، مثل برج إيفيل الباريسي أو تاج محل الهندي. وهذه مجموعة مختارة من الأماكن السياحية الشهيرة حيث يحظر التصوير الفوتوغرافي، أو يحظر بشكل محدود من أجل الحفاظ على التراث التاريخي وهدوء السكان المحليين.

برج إيفل في باريس، فرنسا – عندما يضيء برج إيفل في الليل، يتم تصنيفه على أنه تركيب فني، وبالتالي فهو محمي بموجب حقوق الطبع والنشر. هذا يعني أنه ليس من المفترض أن تنشر صورًا منه عبر الإنترنت، أو تقوم بتوزيعها تجاريًا.

معبد بوذي “دايجو جي” في كيوتو اليابانية وغيره، يحظر التصوير كليا لاظهار الاحترام للناس الذين يحاولون العبادة أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في سلام.

كنيسة جميع القديسين في جمهورية التشيك، المعروفة أيضًا باسم “كنيسة العظام”، يمنع فيها التصوير ردًا على السياحة المفرطة والسلوك السياحي السيء.

منزل المهندس المعماري لويس باراغان في مدينة مكسيكو سيتي هو أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو، وبه مراقبة صارمة في جواز التقاط الصوار في الداخل.

مشهد يطل على معبد تاج محل في نيودلهي، الهند. التصوير في الداخل لا ينم عن الاحترام. هناك قواعد صارمة تملي على الزوار ما يمكنك وما لا يمكنك التقاطه في الداخل، فضلاً عن الحراس الذين يتواجدون في المكان للتأكد عن عدم وجود متسللين فضوليين لالتقاط الصور.

تعتبر أزقة شجر البلوط في برودكيرز في هيوستن الأمريكية، في الجادة الشمالية والجنوبية من المواقع الشهيرة لالتقاط الصور، لكن موقف الأهالي المحليين غير المرحب من ملتقطي الصور احتل عناوين الصحف البارزة.

متحف فان غوغ في أمستردام، يعتبر منطقة الجذب السياحي في هولندا يسمح التقط الصور في بعض المناطق فقط، وإجراء يحد من اكتظاظ القاعات ويسمح للزوار الاتسمتاع بالفن بسلام.

دير وستمنستر في وستمنستر – تعتقد الكنيسة أن سلامة المبنى ستتضرر بسبب الهاء الذي يجلبه التصوير واسع النطاق

حصلت شركة الشبكة التلفزيونية “نيبون” في اليابان على حقوق حصرية لتصوير كنيسة سيستين في الفاتيكان حتى عام 1997، في مقابل الحصول على تمويل لاستعادة العمل الفني الشهير. حتى بعد انتهاء الصفقة، قرر الفاتيكان الإبقاء على قاعدة “عدم التصوير”. والحراس داخل الكنيسة يذكرون السياح بعدم التقاط صور أو مقاطع فيديو.

وادي الملوك في مصر. -يتم تفتيش كل من يدخل هذه المعابد والمقابر والآثار الشهيرة، وإذا كان هناك متسللين للالتقاط الصور في الداخل فهم يغامرون بدفع غرامة مالية.

مقاطعة جيون في كيوتو، حيث تعمل فتيات الغيشا، اليابان – صوّت سكان هذا الحي التاريخي في كيوتو لحظر الصور. وهي منطقة تعتبر موطنا لكثير من فتيات الغيشا اللواتي أزعجهن سائحون مفاجئون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock