كاميرات

أومني فيزيون تصمم أصغر كاميرا في العالم

تلائم أصغر الأوردة في جسم الإنسان

قامت شركة تصنيع أجهزة الاستشعار OmniVision بصنع ما تم تأكيده الآن على أنه أصغر جهاز استشعار متاح تجارياً في العالم و هو مسجل في موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية  والذي يحمل تسمية OmniVision OV6948.

المستشعر مصنّع من قبل OmniVision Technologies Inc ومقره كاليفورنيا، ويتميز OV6948 بتنسيق بصري 1/36 بوصة، مقاس 0.575 مم × 0.575 مم فقط.  ومصفوفة من الصور قادرة على التقاط فيديو بدقة 200 × 200 بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية (fps).

توفر وحدة الكاميرا زاوية رؤية عريضة تبلغ 120 درجة – وهذا يشبه 14 ملم على كاميرا كاملة الإطار.  إنه يعطي عمق مجال من 3 مم إلى 30 مم، باستخدام شريحة RGB Bayer الخلفية، و يوفر حساسية ضوئية رائعة تبلغ 1000 mV / lux-sec، وبفضل تقنية المستشعر الحصري OmniVision، يوفر جودة صورة ممتازة من حيث دقة الألوان والحدة والضوضاء المنخفضة.

والمصمم خصيصًا للتطبيقات الطبية الدقيقة جدا. فهي مصممة لتلائم أصغر الأوردة في جسم الإنسان مما يعطي الجراحين آراءًا تساعد في التشخيص والإجراءات الجراحية.  في السابق كان يقوم الجراح بتنفيذ هذه العمليات بشكل أعمى، أو يستخدم تغذية بصرية منخفضة الدقة.

يقال إن هذه الصور عالية الدقة مفيدة بشكل خاص في مجالات مثل أمراض الأعصاب وطب العيون والأنف والحنجرة وأمراض القلب والإصابات الشوكية والمسالك البولية وأمراض النساء وتنظير المفاصل.  يعني انخفاض استهلاك الطاقة للكاميرا أنه يتم توليد حرارة أقل، مما يسمح بمدة أطول من الإجراء وراحة أفضل للمريض.

تعمل  كاميرا OVN6948 جنبًا إلى جنب مع  CameraCubeChip من Omnivision، وهي عبارة عن “وحدة كاميرا مغلفة بالكامل ومستوى رقاقة على مستوى [0.65 مم × 0.65 مم 1.158 مم]” لفتح عالم جديد بالكامل من إمكانيات التصوير الطبي بفضل عوامل وقدرات الإضاءة المنخفضة بفضل تقنية Omnivision’s OmniBSI.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock