كاميرات

سوني تكشف عن كاميرا Alpha 7R IV في دبي

كشفت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن الكاميرا المنتظرة A7Riv، العملاق الجديد الذي ينضم إلى سلسلة كاميرات الدقة العالية Alpha™ 7R  ذات الإطار الكامل عديمة المرآة. اختارت سوني الرمز ILCE-7RM4 للكاميرا الجديدة، ودعتنا مع مجموعة واسعة من محبي التصوير إلى فعالية خاصة أقامتها في كراج إستوديو في منطقة القوز بدبي.

وقدمت سوني خلال الفعالية عرضاً خاصاً عن المواصفات المتقدمة التي تتميز بها الكاميرا الجديدة، ويمكن تلخيص أبرز الإضافات التي قدمتها سوني في هذه الكاميرا مقارنة بالجيل السابق من كاميرات Alpha 7R بالنقاط التالية: حساس (سنسر) CMOS مع إضاءة خلفية بقياس إطار كامل 35 ملم ودقة مذهلة تبلغ 61.0 ميغابكسل، وهو الأول من نوعه في العالم. نظام التركيز التلقائي بالمتابعة الدائمة Real Tracking مماثل لما قدمته سوني في كاميرا Alpha 9. مقبض أكبر يسمح بتحكم أفضل بالكاميرا تطوير على زر التحكم Joy Stick ليصبح أكثر سهولة في الاستخدام. 15 مستوى من النطاق الديناميكي 15 Stops Dynamic Range فيو فايندر بدقة هي الأعلى في العالم اليوم تبلغ 5.76 مليون نقطة دعم بطاقات الذاكرة السريعة UHS II في منفذي البطاقات بدل المنفذ الرئيسي فقط   وكما هي العادة في فعاليات سوني، حضرت الشركة مجموعة من محطات التصوير بإشراف عدد من أبرز سفراء العلامة، وعلى رأسهم علي الرفاعي والمصور كوري.

وأتيحت لنا الفرصة لالتقاط صور رائعة في الفعالية نشاركها معكم في هذا المقال. خلال الفعالية تقدم كاميرا Alpha 7R IV الجديدة من سوني جودة صور استثنائية وفائقة الوضوح، ويمكن القول إن نظام التركيز التلقائي الذي تقدمه هو الأفضل في العالم اليوم من دون منازع. الحساس تقدم سوني في هذه الكاميرا حساساً جديداً كلياً هو الأول من نوعه في العالم، من نوع CMOS مع إضاءة خلفية، يتميز بتقنيات متقدمة لإلغاء ضجيج الصورة حتى في مستويات ISO العالية. ويقدم الحساس أيضاً مستوى جديد من المجال الديناميكي يبلغ 15 محطة 15 Stop Dynamic Range، ليتيح التصوير حتى في الحالات التي تتنوع فيها الإضاءة من الظلال إلى الإضاءة القوية في نفس الصورة. يستخدم الحساس أيضاً نظاماً مطوراً لعرض الألوان Color Science يقدم نتائج رائعة. نظام تثبيت الصورة في جسم الكاميرا IBIS زودت سوني كاميرا ألفا A7R الجيل الرابع بنظام تثبيت صورة داخل جسم الكاميرا بخمس محاور وفعالية عالية تتيح التصوير بسرعة إغلاق Shutter Speed أبطأ بـ 5.5 مراحل لنتائج أفضل في الإضاءة المنخفضة.   مواصفات متقدمة تقدم كاميرا Alpha 7R IV  أيضاً معين النظر الإلكتروني (فيوفايندر) الأدقّ على الإطلاق UXGA OLED Tru-finder EVF، حيث تبلغ دقته 5.76 مليون نقطة. وهو ينتج التفاصيل الدقيقة بدقة أعلى بـ1.6 مرات تقريباً من دقة  Alpha 7R III. ويتيح معين النظر هذا تحديد وضع الجودة العالية للحصول على صور واقعية عالية الدقة وطبيعية في الوقت نفسه.

ويمكن تحديد وضع الجودة باختيار “قياسي” أو “عالٍ” ومعدل إطارات 60 أو 120 إطاراً في الثانية بما يتناسب مع موضوع التصوير وظروف التصوير. كذلك، زوّدت الكاميرا الجديدة بميزة Pixel Shift Multi Shooting  التي تدعم تشكيل 16 صورة مع التصوير المتعدد بخاصية تبديل البكسلات . وتعمل هذه الميزة المجددة على دعم المسستشعر بزيادات نصف بكسل أو بكسل واحد بترتيب مبرمج لالتقاط 16 صورة بخاصية تبديل البكسلات، ويتم تركيبها في صورة واحدة عالية الدقة بقدرة 240.8 ميغابكسل (19008 x 12672 بكسل) من البيانات الأصلية التي تبلغ 963.2 ميغابكسل باستخدام تطبيق سطح المكتب  Imaging Edge™. وتتم من خلال هذه الأنماط المعززة إعادة إنتاج الصور الساكنة للفن المعماري والفن وغير ذلك، بتفاصيل وتركيبات وألوان ومزاجات وإعدادات نابضة بالحياة مع دقة مذهلة.   سرعة التصوير والضبط حتى 10 إطارات في الثانية صور متواصلة التركيز التلقائي على العين بشكل مستمر في تصوير الفيديو والتصوير الضوئي التركيز التلقائي على الوجه بشكل مستمر في تصوير الفيديو والتصوير الضوئي نظام المتابعة الحقيقية الدائمة في الفيديو والتصوير الضوئي Real Tracking 567 نقطة تركيز تلقائي تصوير APS-C بدقة 26.2 ميجابيكسل   الصورة من تصوير TechMission خلال الفعالية التصميم تقدم سوني العديد من التحسينات في مجال التصميم تأتي بناء على آراء المصورين حول العالم، وأهمها: مقاومة الغبار والرطوبة زيادة حجم المقبض لحمل أكثر راحة زيادة حجم زر AF-ON تصميم أفضل لزر التحكم Joy Stick عمر بطارية أفضل لحد 760 صورة باستخدام الشاشة و 530 صورة باستخدام الفيوفايندر   إكسسوارات جديدة طرحت سوني مع الكاميرا الجديدة إكسسوارين جديدين.   مقبض VG-C4EM الرأسي  عمر بطارية مضاعف سهولة حمل وتحكم مقاومة معززة للغبار والرطوبة   ميكروفون ECM-B1M الموجّه ثماني وحدات ميكروفون مع خوارزمية معالجة إشارات تم تطويرها حديثًا لتوفير ثلاث اتجاهات يمكن الاختيار منها حادة في ميكروفون مدمج واحد. التقاط حاد عالي التوجّه في هيكل مدمج بطول 99.3 مم (4 بوصات) فقط. يتمّ توصيله بكاميرا Alpha 7R IV عبر منفذ الوسيط المتعدد Hot Shoe في كاميرا Alpha 7R IV التي تحتوي على واجهة صوتية رقمية.

سوني

12000 درهم
0

مميزات

  • جيد

سلبيات

  • سيء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock