كاميرات

كاميرا سوني RXO-II

النسخة الثانية من الكاميرا الأصغر في العالم

كنا في هذا المقال والفيديو المرفق به قد عرفناكم على كاميرا سوني RX0 بنسختها الأولى، وأوضحنا أن هذه الكاميرا ليست كاميرا أكشن وليست منافساً لكاميرا جوبرو أو أوزمو أكشن. اليوم نعرفكم على النسخة الثانية من هذه الكاميرا، والتي تقدمها سوني مع الكثير من التحسينات، فهل تغيرت استخدامات هذه الكاميرا مع هذه التحسينات؟ تابعوا الفيديو المرفق للحصول على جميع التفاصيل ولا تنسوا الاشتراك بقناتنا على يوتيوب.   الخلاصة كاميرا سوني RX0-II ليست كاميرا أكشن، وعلى الرغم من إضافة التثبيت الرقمي للصورة، إلا أنه لا يزال بعيداً عن منافسة التثبيت القوي في جوبرو GoPro Hero 8 أو كاميرا أوزمو أكشن DJI Osmo Action. لا تزال هذه الكاميرا كاميرا احترافية موجهة للمتخصصين وليس للهواة، وهي تقدم مزايا ممتازة في هذا الإطار. مع إضافة الشاشة التي يمكن قلبها بزاوية 180 درجة، أصبح من الممكن أيضاً استخدامها لتكون كاميرا فلوقات أو كاميرا للمدونين واليوتيوبرز، خصوصاً عند استخدامها مع القبضة الخاصة CVT-SGR1.

أهم الإيجابيات جودة فيديو رائعة بفضل الحساس بقياس إنش كامل وعدسة زايس. مزايا احترافية متقدمة مثل التصوير S-Log والقدرة على إضافة مايكروفون والتصوير إلى جهاز تسجيل خارجي (Atomos) مقاومة للصدمات والسقوط والماء والغبار التركيز التلقائي على الوجه والعين في الصور، وخاصية المتابعة للتركيز على الأشياء المتحركة في الفيديو الشاشة التي يمكن قلبها بزاوية 180 درجة أهم السلبيات التثبيت الالكتروني أثناء تصوير الفيديو ليس جيداً جداً غالية الثمن جداً   أهم المواصفات سنسر بقياس إنش كامل ودقة 15.1 ميجابيكسل عمر البطارية ساعة أثناء التسجيل المستمر عدسة زايس مكافئة لبعد بؤري 24 ملم في كاميرات الإطار الكامل فتحة عدسة ثابتة F4 لا يمكن تغييرها تصوير بدقة 4K مع 25 إطار في الثانية لغاية 970 إطار في الثانية مع دقة 720 للتصوير البطيء جداً تصوير S-Log تركيز تلقائي على الوجه والعين في الصور الفوتوغرافية خاصية المتابعة Tracking للتركيز التلقائي أثناء تصوير الفيديو   لمحة عن الكاميرا تأتي كاميرا RX0-II لتكون بديلاً عن الجيل الأول من كاميرات RX0، الذي يستخدم نفس السنسر والتقنيات التي تقدمها سوني في كاميرا Sony RX100 الشهيرة، التي تعد أفضل كاميرا كومباكت في العالم اليوم بنسختها السابعة (تابعوا المقال والفيديو عن كاميرا RX100-vii على هذا الرابط).

بفضل هذه التقنيات، تقدم RX0-II جودة فيديو مذهلة بالنسبة لحجم الكاميرا، وهي ناجحة بكل المقاييس عند استخدامها من قبل المحترفين لتكون كاميرا ثانية أثناء التصوير أو كاميرا احتياطية عند السفر وتصوير الفيديوهات الخارجية. إلا أن هذه الكاميرا لا تزال بعيدة عن منافسة كاميرات الأكشن، سواء تلك التي تنتجها GoPro، أو كاميرا DJI Osmo Action، أو حتى كاميرات سوني أكشن التي لا تزال تقدم مواصفات رائعة بعد ثماني سنوات على إطلاقها، مثل Sony X3000 Action Cam. ما تفتقر إليه هذه الكاميرا هو التثبيت البصري للصورة، وهو مجال تبرع فيه سوني في كاميراتها الأخرى، حتى RX100-vii. أضفات سوني التثبيت الرقمي للصورة إلى كاميرا RX0-II، إلا أنه لم يكن بالنجاح الذي انتظرناه من شركة عريقة مثل سوني. إلا أن هذه الكاميرا تتفوق على الكاميرات الأخرى بجودة الفيديو، وأيضاً بالشاشة التي يمكن قلبها بزاوية 180 درجة لتصبح مناسبة للفلوقات. في التصميم، تأتي RX0-II مع عدسة زايس في منتصف الوجه الأمامي، تمنحها منظرهاً مهيباً وجذاباً. في الجهة الخلفية هناك الشاشة المتحركة وغطاء يخبئ خلفة منافذ USB Micro و HDMI ومنفذ المايكروفون الخارجي، وهو أيضاً من المزايا الهامة في هذه الكاميرا التي تجعلها كاميرا احترافية برغم حجمها الصغير. تعمل الكاميرا ببطارية صغيرة NP-BJ1 تكفي للتصوير لساعة متواصلة.   هل ننصح بشراء كاميرا سوني RX0-II ننصح حتماً بشراء هذه الكاميرا للمحترفين والمتخصصين، أما الهواة فمن الأفضل بالنسبة لهم شراء كاميرات أخرى مناسبة لاهتماماتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock