كاميرات

كانون تصدر نظام التحكم عن بعد لتصوير الصور الثابتة

تستخدم وسائل التصوير الفوتوغرافي عن بعد بكثرة في تصوير الأخبار والفعاليات الرياضية، إلى جانب التقاط الصور الثابتة من نقاط التقاط أو زوايا متعددة. ولتلبية هذه الاحتياجات، أصدرت كانون نظام الكاميرا الروبوتي CR-S700R . ويدور هذا النظام حول قاعدة التحريك التي يمكن التحكم بها عن بعد لإدارة الكاميرا وتوجيهها والتقاط صورة ثابتة باستخدام كاميرا متوافقة من كاميرات نظام EOS البصري. كما يتضمن صندوق بوابة صغير خفيف الوزن؛ وهو وحدة التحكم في الكاميرا القائمة على بروتوكول الإنترنت CR-G100. أما تطبيق التحكم عن بُعد في الكاميرا (CR-A100) (الذي يُباع منفرداً) فيمنح المستخدمين القدرة على التحكم في كاميرات متعددة باستخدام جهاز كمبيوتر واحد مع عرض صور العرض المباشر وإصدار الأوامر عن بعد للكاميرا للتصوير بمفردها أو للتصوير بصورة متزامنة مع كاميرات أخرى متعددة.

ويتوضع المحور البصري للكاميرا عمودياً على محور دوران قاعدة التحريك عن بعد، ما يتيح إمكانية تشغيل عن بعد سلسة مثل التكبير والتصغير والتحريك والإمالة والتدوير. كما أن هذه القاعدة تتميز بقدرتها على تتبع الأجسام المصورة أثناء حركتها بسرعات عالية مثلما هو الحال في الفعاليات الرياضية، بفضل تصميمها المدمج ونصف قطر دوارنها البالغ 260 ملم تقريباً. أما وحدة التحكم في الكاميرا القائمة على بروتوكول الإنترنت CR-G100 فهي جهاز بوابة لتوصيل الكاميرا بقاعدة التحريك عن بُعد. وتتصل وحدة التحكم بسهولة بالكمبيوتر لتشغيل قاعدة التحريك عن بُعد وذلك باستخدام كابل LAN (إيثرنت) سلكي. وهي صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، وتقوم بالجمع بين الوحدات الطرفية المتعددة (الوحدة الطرفية الرقمية ووحدة إيثرنت الطرفية ووحدة التحكم عن بُعد الطرفية، وما إلى ذلك) اللازمة للاتصال بالكاميرات وقاعدات التحريك وما إلى ذلك بهدف تبسيط الاتصالات السلكية التي كان يعيبها التعقيد وصعوبة التحريك بالسابق.

ويتحكم تطبيق التحكم عن بُعد في الكاميرا CR-A100 (يتوفر بصورة منفصلة) في نظام الكاميرا الروبوتي CR-S700R والكاميرات عبر الكمبيوتر. ويعرض صور مباشر من كاميرات متعددة باستخدام وحدة التحكم في الكاميرا القائمة على بروتوكول الإنترنت CR-G100 ويمكنه التحكم في كاميرا واحدة أو التصوير المتزامن باستخدام أكثر من كاميرا محددة، بما يسّهل سير عمل تصوير الصور الثابتة في موقع الأخبار. وسيتوفر نظام الكاميرا الروبوتي CR-S700R وتطبيق التحكم عن بُعد في الكاميرا CR-A100 في نهاية شهر فبراير 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock